هذه المقالة بناءا على مئات الاسئلة التي تصل حول كيفية توثيق حساب الفيسبوك، في هذه المقالة أكتب لك كل ما لدي حول توثيق الحسابات، تاكد ان أي سؤال او استفسار لا يوجد له اجابة داخل هذه المقالة فلا أعلم اجابته 

 

 

 

هذه المقالة بناءا على مئات الاسئلة التي تصل حول كيفية توثيق حساب الفيسبوك، في هذه المقالة أكتب لك كل ما لدي حول توثيق الحسابات، تاكد ان أي سؤال او استفسار لا يوجد له اجابة داخل هذه المقالة فلا أعلم اجابته 

تظهر الشارة المُحقّقة  بجوار صفحة فيسبوك أو اسم الحساب في البحث وفي الملف الشخصي. وهي تشير إلى أن فيسبوك قد قام بالتحقق من أن هذا الحساب هو الحساب الأصلي للشخصية العامة أو الشخصية المشهورة أو العلامة التجارية العالمية التي يمثلها الحساب.

 

ما المتطلبات اللازمة للتقدُّم للحصول على شارة مُحققة؟

فيسبوك يأخذ في الاعتبار عددًا من العوامل عند تقييم حسابات فيسبوك لتحديد ما إذا كانت تعمل للمصلحة العامة وتُلبي معايير التحقق الخاصة بفيسبوك من عدمه.

بالإضافة إلى اتباع شروط خدمة فيسبوك، يجب أن يكون حسابك أيضًا:

  • حقيقي: يجب أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا أو كيانًا حقيقيًا.

  • فريد: يجب أن يمثل حسابك التواجد الفريد للشخص أو النشاط التجاري الذي يمثله. يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، باستثناء الحسابات ذات لغات معينة. فيسبوك لا يوثق الحسابات ذات الاهتمامات العامة (على سبيل المثال: نكت ساخرة ).

  • كاملاً: يجب أن يكون حسابك نشطًا وأن يحتوي على قسم "حول"، وصورة الملف الشخصي، ومنشور واحد على الأقل.

  • بارزًا: يجب أن يمثل حسابك شخصًا أو علامة تجارية أو كيانًا معروفًا يتم البحث عنه غالبًا. فيسبوك يراجع الحسابات التي تتدوالها مواقع اخرى خارج فيسبوك مثل المواقع الاخبارية، ولا يأخذ فيسبوك في اعتبارالمحتوى المدفوع أو الترويجي كمصدر من مصادر المراجعة لتوثيق الحساب.

هنا اخص بالذكر ان الحساب الخاص يجب ان يحتوي نسبة متابعين عالية، نسبة بحث عالية، بمعنى ان يكون هنالك مستخدمين يقومون بعمليات بحث عن اسمك للوصول الى حسابك، كما يجب ان يحتوي المعايير السابق ذكرها. بالنسبة للصفحات فان الموضوع يختلف حسب نوع الصفحة، ولكن تشترك جميعها فيما سبق ذكره. 

إذا كان حسابك لا يفي بمعايير التوثيق، فهناك طرق أخرى لإبلاغ الأشخاص بأن صفحتك حقيقية. على سبيل المثال، يمكنك ربطها بموقعك الرسمي على الويب أو ملفك الشخصي على Instagram أو حساب Twitter.

كيف أطلب توثيق حسابي او صفحتي؟

يمكنك إرسال طلب بملء نموذج جهة اتصال https://www.facebook.com/help/contact/342509036134712.

إذا كان حسابك يمثل شخصًا، فسيطلب فيسبوك نسخة من هوية صادرة من جهة حكومية تحمل صورة (مثل: جواز السفر أو رخصة قيادة أو بطاقة هوية قومية) للتحقق من صحة طلبك.

وإذا كان حسابك يمثل مؤسسة، فسيطلب فيسبوك نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق، أو شهادة التأسيس، أو عقد التأسيس، أو مستندات الإعفاء الضريبي.

يجب أيضًا تضمين بضع عبارات توضح سبب طلبك لتوثيق حسابك، أدرج ايضا روابط URL تمتلكها والتي تساعد في توضيح شهرة للحساب، مثل حسابك على تويتر، انستاجرام او موقعك الالكتروني.

ستتلقى إشعارًا بمجرد مراجعتنا لطلبك من فيسبوك. في حال رفض فيسبوك توثيق حسابك، يمكنك ارسال طلب جديد بعد 30 يومًا. لا انصح بكثرة الطلبات للحساب الواحد. 

هل يمكن توثيق الحساب بملبغ مادي؟

لا تنخرط أبدًا مع أي شخص يعرض عليك توثيق الحساب بمبلغ مالي. توثيق الحسابات في فيسبوك وجميع الشركات هو مجاني بالكامل.

متطلبات الشارة المُحقّقة لجهات إنفاذ القانون والبلديات والسياسيين والمسؤولين المنتخبين

هناك بعض المتطلبات الإضافية للصفحات المُحقّقة لهيئات إنفاذ القانون وحكومات المدن (البلديات) والسياسيين والمسؤولين المنتخبين.

إنفاذ القانون:

حكومة المدينة:

  • يجب أن يتضمن اسم الصفحة كلمة "حكومة" لتجنُّب أي التباس مع موقع فعلي.

السياسي:

  • يمكن أن يتضمن اسم الصفحة عنوانًا أو اختصارًا حكوميًا، مثل سيناتور أو مُمثل أو عضو برلمان أو عمدة أو رئيس بلدية أو غير ذلك.
  • يمنع أن يتضمن اسم الصفحة "للبرلمان" أو" لـ [مدينتك]" أو غيرها من شعارات رنانة.
  • يجب تعيين فئة الصفحة إلى سياسي.

    المسؤول المُنتَخَب:

    • يجب أن يتضمن اسم الصفحة عنوانًا أو اختصارًا حكوميًا، مثل سيناتور أو مُمثل أو عضو برلمان أو عمدة أو عضو بلدي أو غير ذلك.
    • يجب تعيين فئة الصفحة إلى مسؤول حكومي.
    • يجب أن يحدد قسم "حول" في الصفحة أنها صفحة حكومية بشكل واضح.

    • للمزيد حول توثيق الصفحات و الحسابات اقرأ : https://www.facebook.com/help/1288173394636262

    اسئلة شائعة 

    - خليل هناك صفحة ليس لديها عدد كبير من المعجبين وتم توثيقها؟ وانا لدي عدد اكبر ولم يتم توثيق حسابي؟ 

    الاجابة: هناك معايير مختلفة للتوثيق تم ذكرها سابقا، يتم توثيق الحساب او الصفحة عند اكتمال جميع المعايير وليس واحد فقط. عدد المتابعين لوحده لا يعطيك الحق في توثيق حسابك.

    - خليل لقد ارسلت طلب للشركة ولم يتم الرد علي؟

    الاجابة: عند ارسال طلب توثيق للشركة، يتم مراجعته، يتم الرد عليك من خلال تنبيه في فيسبوك وايضا بريد الكتروني يصلك. في حال لم يصلك انتظر 30 يوما وارسل طلب من جديد 

    - خليل فيسبوك ازال التوثيق من حسابي؟

    الاجابة: يمتلك فيسبوك الحق في ازالة التوثيق من حساب اي شخص في حال مخالفة شروط الاستخدام.

    - خليل لماذا صفحتك موثقة؟ وكيف قمت بتوثيقها؟ 

    الاجابة: من يطرح هذا السؤال يكون لا يعلم عني الكثير وهو أمر طبيعي، اكتب في جوجل khalil shreateh ستجد ان اكبر مواقع الاخبارية و التكنولوجيا كتبت عن احد انجازاتي على الاقل. خصوصا الموقع الاجنبية من the verge , cnn , new your times وغيرها الكثير. لذلك تم توثيق حسابي بعد ان توافقت الشروط التي تم ذكرها بالاعلى. 

    - خليل هل يمكنني شراء متابعين لحسابي للحصول على توثيق؟

    الاجابة: موضوع شراء مستخدمين لا انصح به، ان كنت ترغب بالمحاولة ولديك النقود فالامر عائد لك. لكن كما ذكرت سابقا هناك معايير لتوثيق حسابك , فمثلا لو قمت بشراء 10 الاف متابع، ولم يكن حسابك ضمن عدد عمليات بحث من المستخدمين مثلا , فلن تحصل على توثيق. يجب ان اذكر هنا ان التوثيق يتم مراجعته من قبل الشركة، و بالنهاية القرار عائد الى الشركة من حيث التوثيق او الرفض. 

    ان كان لديك اي استفسار خارج هذه المقالة حول توثيق الحساب فللأسف لا املك الاجابة عليه.  لا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقاءك ...