إذا قرأت مقال فوربس الأخير ، أعلى 7 نجوم في تيكتوك، فأنت تعلم أن الربح من تيكتوك حقيقي! توضح القائمة تفاصيل نجوم تيكتوك الذين كسبوا أكثر من مليون دولار في ذلك العام من خلال نشر مقاطع فيديو قصيرة على منصة الفيديو الشهيرة تيكتوك. في المرتبة الأولى ، حصلت Addison Rae Easterling على 5 ملايين دولار العام الماضي.

 

 

للربح من تيكتوك هناك 3 خطوات 

أولا : سوق منشئي المحتوى

إذا كنت منشئ محتوى طموح وترغب في التعاون مع العلامات التجارية ، فقد يكون "متجر تيكتوك لمنشئي المحتوى" هو المكان المناسب لك. 

متجر تيكتوك لمنشئي المحتوى هي منصة التعاون الرسمية لربط العلامات التجارية والمبدعين على تيكتوك. باستخدام متجر تيكتوك لمنشئي المحتوى يمكن لمنشئي الفيديو المبتكرين التعاون مع العلامات التجارية في الحملات المدفوعة. وذلك من خلال الترويج لمنتجات العلامات التجارية بمقابل مادي. 

لتسجيل في متجر تيكتوك لمنشئي المحتوى يمكنك طلب خدمة المتجر من اعدادات الحساب، بناءا على نسبة المشاهدات و المتابعين يتم القبول او الرفض. 

متجر تيكتوك غير متوفر لجميع الدول لذلك يمكنك الاعتماد على ترويج منتجات تبيعها انت شخصيا على منصات اخرى مثل منصة Ebay او منصة اخرى انت تملك المتجر عليها. 

كما يمكنك ايضا الترويج لاعمالك الاخرى مثل الترويج لقناتك على اليوتيوب او غيرها من المنصات المربحة لك. 

ثانيا : الهدايا على البث المباشر

ببساطة ، تتيح ميزة الإهداء المباشر للمشاهدين دعم المبدعين المفضلين لديهم من خلال إرسال هدايا افتراضية لهم يمكن استبدالها بأموال بينما يستضيف المنشئ بثًا مباشرًا.

لإرسال الهدايا أو تلقيها ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر. يتعين على المشاهدين أولاً شراء عملات افتراضية داخل التطبيق. يمكن العثور على العملات الافتراضية في إعدادات حسابك ضمن علامة التبويب "الرصيد". حدد رمز "إعادة الشحن" لعرض خيارات فئة العملة. بعد الشراء ، يمكن استبدال هذه القطع النقدية بهدايا افتراضية ذات قيمة مختلفة. هذه الهدايا تأتي في متعة ومتنوعة فريدة من نوعها. تتطلب الأنواع المختلفة من الهدايا كميات مختلفة من العملات المعدنية.

بمجرد حصولك على ما يكفي من العملات المعدنية لشراء هدية ، انتقل إلى البث المباشر وحدد لوحة الهدايا. ثم اضغط على "إرسال" على أي من الهدايا التي تريد تقديمها ، وستظهر على الفور في ساحة المشاركات.

إذا لم تكن قد اشتريت عملات معدنية مسبقًا قبل أن تبدأ ، فيمكنك أيضًا إرسال هدية أثناء البث المباشر من خلال النقر على أيقونة الهدية في الجزء السفلي من الشاشة واتباع المطالبات.

يمنح TikTok الماس لمنشئي المحتوى بناءً على شعبية مقاطع الفيديو الخاصة بهم. طريقة واحدة للمبدعين لكسب الماس هي تلقي الهدايا من المتابعين. يمكن لمنشئي المحتوى بعد ذلك استبدال هذه الماسات بأموال وتحويل هذه الأموال إلى طريقة دفع. يمكنك رؤية قيمة التبادل الخاصة بك في الإعدادات الخاصة بك ضمن علامة تبويب الرصيد.

ثالثا : صندوق دعم مبدعي تيكتوك

 صندوق دعم مبدعي تيكتوك يكافئ على القيام بما يفعلونه المبدعين، إنها طريقة تيكتوك للاحتفال بالمبدعين ودعمهم لتفانيهم وإبداعهم وروحهم.

للمشاركة في صندوق دعم مبدعي تيكتوك، يجب أن تفي ببعض متطلبات الأهلية. على سبيل المثال ، يجب أن يكون المستخدمون 18 عامًا أو أكثر ، وأن يكونوا مقيمين قانونيين في إحدى الولايات الخمسين ، أو مقاطعة كولومبيا ، أو الأقاليم والممتلكات ، بالولايات المتحدة ، وأن يستوفوا حدًا أدنى من 10 آلاف متابع، مع 10 آلاف مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يومًا ، وان تكون مقاطع الفيديو أصلية بما يتماشى مع إرشادات المنتدى.

ملاحظة: يتوفر  صندوق دعم مبدعي تيكتوك حاليًا لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

إذا كنت تعتقد أنك تستوفي جميع متطلبات الأهلية المشار إليها أعلاه ، فيمكنك التقديم داخل تطبيق تيكتوك عن طريق فتح إعدادات حسابك ، واختيار "حساب منشئ" ، ثم "صندوق دعم مبدعي تيكتوك".

كيف يتم احتساب الارباح؟

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على كيفية حساب الأموال لمقاطع الفيديو. تتضمن هذه العناصر مرات مشاهدة الفيديو ، والتفاعل مع الفيديو ، فضلاً عن ضمان التزام مقاطع الفيديو بإرشادات المنتدى وشروط الخدمة.

الاحصائات والدفع!

يجب أن تظهر الأموال المقدرة في لوحة تحكم  صندوق دعم مبدعي تيكتوك الخاصة بك بعد ثلاثة أيام تقريبًا من اليوم الذي تم فيه تجميع مرات مشاهدة الفيديو. للوصول إلى لوحة معلومات صندوق دعم مبدعي تيكتوك ، انتقل أولاً إلى ملف التعريف الخاص بك وحدد من الاعلى "…" لفتح إعداداتك. من هناك ، انقر على "حساب منشئ" ثم "صندوق دعم مبدعي تيكتوك".

يمكنك سحب الأموال (10 دولارات كحد أدنى) بعد 30 يومًا من انتهاء الشهر الذي تراكمت فيه وتحويلها إلى طريقة الدفع المفضلة لديك (PayPal أو Zelle).

الفيديو التالي يشرح اشكال وخطوات الربح ، لا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقائك.